اعرفي - حواء / اسلوب حياه / تعرفي على الاستخدامات المتعددة للنشا

تعرفي على الاستخدامات المتعددة للنشا

من المعروف عن النشا أنها عبارة عن بودرة بيضاء اللون ولها استخدامات عديدة وكثيرة ولكن غالبية هذه الاستخدامات يكون بالمطبخ في كثير من الأمور ، وبالإضافة إلى ذلك فإنها متعددة الاستخدامات في مجالات أخرى فيما يخص البشرة والشعر وكذلك تنظيف المنزل، مع أنها تعتبر عامل من عوامل المساعدة للمرأة بشكل يومي في الأغراض المنزلية الكثيرة فتعتبر النشا لها مفعول السحر والحل الأمثل لبعض المشاكل.

الاستخدامات المنزلية الخاصة بالنشا:

تنظيف وتلميع الزجاج الخاص بالنوافذ:

أولا نقوم بمزج مقدار مناسب من النشا مع الخل الأبيض الطبيعي.

ثم نقوم بإضافة عصير الليمون والماء إلى المزيج.

ثم نقوم باستخدام أوراق الجرائد لتنظيف الزجاج.

وفي النهاية ستحصلين على نتائج مبهرة ولمعان رائع.

إزالة البقع الخاصة بالسجاد:

نقوم برش كمية قليلة من النشا على بقع السجاد.

ثم نتركها لمدة ثلث ساعة.

ثم نقوم بشفط النشا بواسطة المكنسة الكهربائية.

تنظيف وتلميع الفضيات:

نقوم بعمل مزيج من النشا مع الماء حتى نحصل على عجينة متماسكة لحد ما ثم نقوم بدعك الأواني والفضيات بها ثم نتركها حتى تجف ثم نستخدم نستخدم قطعة من القماش النظيف لتلميع الوعاء.

تساهم في فك العقد المعقدة:

من المعروف أن كثير من النساء تعاني من وجود كثير من العقد التي تحدث ما بين الملابس والأقمشة أو بين الخيوط، ما عليك إلا أن تقومي بوضع القليل من بودرة النشا على العقدة التي تريدي فكها ومن ثم تركها لدقائق وسوف تنفك بسهولة.

استخدامات النشا فيما يخص البشرة والشعر:

تساهم في التخلص من آثار حروق الشمس ولدغات الحشرات:

فقط قومي بعمل عجينة متماسكة لحد ما من النشا والماء، ثم ضعيها على المنطقة التي تعرضت للإصابة، ثم قومي بغسلها بماء دافئ بعد أن تجف تماما ومن ثم سوف تهدأ تماما.

استخدامه كشامبو:

فقط قومي برش النشا على فروة رأسك، وافركيه جيدا، ثم اتركيه لمدة دقيقتين، دون الحاجة إلى الاستحمام وبعد ذلك قومي بتسريح شعرك بالمشط من أجل التخلص من البودرة، لتعلق بها كل الزيوت الموجودة على فروة الرأس وبهذا تمتعي بشعر أكثر نظافة وخالي من الدهون التي من الممكن أن تكون قشرة الشعر.

استخدامات النشا مع الملابس:

يساعد على  سهولة كي الملابس:

أولا قومي بوضع ملعقة كبيرة من بودرة النشا في لتر واحد من الماء المقطرة، ثم قومي برج الزجاجة بشكل جيد ومن ثم رشيه على الملابس بالبخاخة ثم قومي بكي الملابس وستنبهرين.

يساعد في تنظيف الملابس الجلدية:

قومي برش بودرة النشا على الملابس الجلدية ومن ثم تركها لمدة ليلة كاملة على الأقل ثم في اليوم التالي قومي بنفضها بشكل جيد حتى تصبح نظيفة.