اعرفي - حواء / اسلوب حياه / طريقة بسيطة وسهلة لتنظيف النجف

طريقة بسيطة وسهلة لتنظيف النجف

تعد عملية تنظيف النجف من العمليات التي تشغل بال كل سيدة عند الشروع في تنظيف المنزل الخاص بها، ويعد هذا الأمر من الأمور المرهقة بالنسبة لها حيث تكون الأتربة والشوائب وغيرها وكذلك بعد المسافة بين الأرض والنجف مما يستلزم الوقوف على مقعد حتى يمكنها تنظيف النجف بشكل صحيح ولذلك نقدم لك طرق سهلة ومضمونة في تنظيف كافة انواع النجف وجعله أكثر لمعانا وبريقا.

طرق تنظيف النجف: 

أولا: طريقة تنظيف النجف الكريستال:

المكونات:

زجاجة رش.

كمية من الكحول.

كمية من الخل.

كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير:

قومي بخلط هه المكونات مع بعضها البعض وضعيها في بخاخة الرش ومن ثم قومي برشها على الكرات الكريستال أو الأجزاء الكريستالية في النجفة ومن ثم تركها لمدة قليلة ومن ثم مسحها بقطعة من القماش الجافة وسوف تلمع وتعطيك البريق المطلوب.

ثانيا: طريقة تنظيف النجف الذهبي:

للحفاظ على النجف يمكنك طلاءه عند شرائه بطبقة من الورنيش الشفاف ومن الممكن عند تنظيفه عليك استخدام كمية من الماء والصابون السائل الخاص بغسل المواعين ومن ثم تنظيفه بقطعة من القماس الممزوجة بالصابون وبعد ذلك غسله بقطعة من القماش المبللة بالماء وبعد ذلك بقطعة من القماش الجافة.

ثالثا: طريقة تنظيف النجف العصري أو العادي:

من الممكن استخدام الماء والصابون السائل وتنظيف بالطريقة العادية وسوف تجدينه يزيد بريقا.

رابعا: طريقة تنظيف النجف النحاس:

الطريقة الأولى:

طريقة الخل والملح:

نقوم بخلط الملح والخل ومن ثم نقوم برش الخليط على النجف ونفركه حتى ننظفه بشكل تام ومن ثم نقوم بعد ذلك بغسله بقطعة من القماش المبللة حتى نتأكد من إزالة آثار الخل والملح ومن ثم نقوم بتجفيفها بقطعة من القماش الجافة.

الطريقة الثانية:

طريقة الليمون:

نقوم بإحضار حبات الليمون على حسب كمية النجف الموجود، ومن ثم تقطيعها وفرك النجف بها حتى نقوم بتنظيفه، كما يمكنك أيضا إضافة الملح وبعد ذلك قومي بشطف النجف بقطعة من القماش المبللة وبعد ذلك قطعة جافة.

الطريقة الثالثة:

طريقة الملح والخل والدقيق:

نضع كل من الملح والخل والدقيق وعمل عجينة وبعد ذلك قوم بوضع قطع من العجين على الأماكن المتسخة ونتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نقوم بشطفها بالماء الدافئ ومن ثم تجفيفها.