اعرفي - حواء / اسلوب حياه / 9 نصائح تهم مستخدمي الغسالة الأتوماتيكية

9 نصائح تهم مستخدمي الغسالة الأتوماتيكية

مما لاشك فيه أن في معظم البيوت حاليا يوجد غسالة أتوماتيك، لأنها أصبحت من مستلزمات الحياة وليست كماليات، لذلك يجب علينا إتباع تعليمات وتجنب أخطاء حتى نحصل على الغرض من الغسالة الأتوماتيكية  بطريقة صحيحة وحتى نحافظ على الغسالة وعلى الملابس .

التعليمات والتحذيرات وهى :

أولا : استخدام درجة حرارة مناسبة :

وذلك عن طريق تحديد نوع الملابس المراد غسلها  وعليه تحديد درجة الحرارة اللازمة لها حتى لا يحدث تلف للملابس . ولابد أيضا من البعد عن درجات الحرارة العالية حيث ذلك يؤثر على العمر الزمني للغسالة فتتعرض للتلف بطريقة ووقت أسرع.  فبعض الملابس تحتاج إلى الغلي كالأقطان، إلى الماء الفاتر كالحرير.

 

ثانيا : الابتعاد عن وضع الملابس التي بها البقع :

لابد من الابتعاد عن وضع الملابس المحتوية على البقع قبل إزالة البقع بطريقة صحيحة قبل وضعها في الغسالة ومن الطرق المتبعة في إزالة البقع عن طريق عصير الليمون والخل حيث أنه مقاوم جيد للبقع.

 

ثالثا : وضع مسحوق التنظيف بكمية مناسبة :

لابد من وضع الكمية المناسبة فلا تزيد ولا تقل عن المقدار والمكيال المطلوب، وأيضا وضعه في المكان المناسب وذلك وفقا لإتباع الإرشادات المرفقة بالغسالة حتى يتم الاستخدام بطريقة صحيحة، حيث أن الكمية الكبيرة من الممكن أن تسبب انسداد في مكان وضع المنظف.

 

رابعا :استعمال نوع المنظف المناسب لكل نوع من الملابس :

من الطبيعي استخدام النوع الملابس حسب نوعية كل ملبس فلا يصح أبدا استعمال نفس المنظف لكل أنواع وألوان الملابس، مثلا الأسود غير الأبيض، الكتان غير القطن،الحرير وغيرها.

 

خامسا:البعد عن غسل الملابس الداخلية في الغسالة:

من التعليمات أيضا الواجب إتباعها  يفضل عدم غسل الملابس الداخلية النسائية داخل الغسالة لتجنب تلفها لاحتوائها على نسبة كبيرة من الخامات المطاطة، وأيضا الملابس الرياضية والملابس الضيقة.ولابد من إتباع بعض التنبيهات عند غسلها:  كغسلها في درجة حرارة منخفضة جدا،وسرعة قليلة ووضع الملابس الضيقة في حقيبة أثناء غسلها لكي نحافظ عليها من التلف.

سادسا:وضع المبيضات :

من الأمور الواجب تلافيها هي وضع المبيضات  مثل الكلور على الملابس أيا كان نوعها فلا يصح وضع المبيض لأي نوع من الخامات حيث أنه يدمر الأنسجة ، يقضي على اللون تماما. ولذلك وجب علينا استخدامه في ظروف وأوضاع معينة وهي : في ماء فاتر، درجة حرارة منخفضة، لا نستخدم المجفف ولا الكي.

 

سابعا:الابتعاد عن الغسيل المستمر للجينز:

من المفضل عدم غسل البنطلونات  الجينز بصفة دورية، فالفرق بين المرة والمرة لا يقل عن شهرين وفقا لطبيعة جسم الشخص واستخدامه له حتى نحافظ عليه من التلف.

 

ثامنا:التجفيف أمر غير صحيح :

يعد استخدام المجفف في الغسالة من الأمور الخاطئة حيث أنه يصعب من عملية الكي ويساعد على تلف أنسجة الملابس .

تاسعا:العادات السيئة المتبعة بعد انتهاء برنامج الغسالة :

من العادات السيئة هي غلق الباب بعد خروج الغسيل،فإن هذا يسبب الروائح الكريهة.ولكي نبتعد عن ذلك فعلينا إتباع الأتي :

1-ترك باب الغسالة بعد انتهاء البرنامج .

2-إزالة المتبقي من مسحوق المنظف من داخل المكان المخصص له أو من داخل الغسالة.

3-كل شهر على الأقل نقوم بتشغيل الغسالة بدورة الخل لتنظيفها والعناية بها.