اعرفي - حواء / اسلوب حياه / اجعلى من الرقص أسلوب حياة

اجعلى من الرقص أسلوب حياة

اجعلى من الرقص أسلوب حياة

اجعلى من الرقص أسلوب حياة

“السامبا ” ، “التانجو”، ” الزومبا”كلها أسماء لرقصات عالمية للشعوب المختلفة  و هذه الانواع من الرقصات و غيرها ما وجدت فى هذا العالم إلا لإسعاد بنى البشر و جلب السعادة و الراحة النفسية ، الكثيرين لهم انتقادات و تحفظات كثيرة على الرقص و لكن لو تعرفوا على فوائده الكثيرة سوف يجعلون منه أسلوب حياة .

معظم الرقصات التى ذكرناها تأتى من أمريكا اللاتينية و لذلك نلاحظ انها شعوب سعيدة لا تختفى الإبتسامة من الوجوه بالرغم من وجود معاناة و فقر فى معظم الدول اللاتينية إلا أن أسلوب حياتهم  اليومى الذى لا يخلو من الرقص يجعل منها حياة سعيدة فما هو السبب إذن؟

اجعلى من الرقص أسلوب حياة

اجعلى من الرقص أسلوب حياة

*الرقص من أفضل الطرق التى تساعد على التخلص من الإكتئاب و تزيد من قدرة الإنسان على مواجهة المشاكل .

*الرقص أحد الوسائل الحديثة لكسر الملل و لهذا 10 دقائق من الرقص يومياً بأى حركات منتظمة أو غير منتظمة على أنغام موسيقية تختاريها قد تخلصك من شبح الملل .

 *الرقص يخلصك من الإجهاد قد تظنى ان الإجهاد يحتاج لراحة و لكن إذا جربتى الرقص قد تجديه اكثر فعالية من النوم العميق فهو يعيد لك طاقتك الإيجابية و يخلصك من الطاقة السلبية بلا رجعة .

*الرقص يزيد النشاط و يعمل على زيادة لياقتك و شد عضلات الجسم و عدم ارتخاءها و بخاصة عضلات البطن  إذا واظبتى عليه يومياً فهو من الممكن ان يعمل عمل بعض الرياضات الخفيفة التى قد تشعرك بالملل بعكس الرقص .

*هناك رقصات معروف بتأثيرها الفعال فى إنقاص الوزن مثل رقصو الزومبا الشهيرة و بحركاتها المتكررة تستطيعى حرق قدر كبير من الدهون أكثر من ممارسة المشى السريع و الإيروبكس ذو الحركات المتوسطة .