اعرفي - حواء / اسلوب حياه / هل أنتى شخصية مترددة ؟

هل أنتى شخصية مترددة ؟

هل أنت شخصية مترددة؟

هل أنتى شخصية مترددة ؟

إذا كنتى شخصية تحسب كل أمر يقابلها و كل قرار تتخذه بدقة بالغة حتى لو كان قرار بسيط و يومى و يمر به ملايين من الناس كاختيار ماذا سترتدى عند الخروج أو شراء قطعة ملابس أو تغيير مكان قطعة أثاث بالمنزل فأنتى بالطبع شخصية مترددة و تحتاجين لحل هذه المشكلة ، اعرفى أن مشكلتك يمكن أن تحل بسهولة بمجرد معرفتك لأسباب ترددك .

*إذا كان خوفك و ترددك يرجع لإهتمامك بآراء من حولك بشدة و ما سيقولونه عنك بعد اتخاذ قرارك فاعلمى أنهم سوف يتحدثون عنك حتى لو كنت ملاكاً و لا تحسبى حساب الناس إذا ما كنتى متأكدة من أن قرارك صحيح و غير مخجل .

إذا كان سبب ترددك يرجع لتفكيرك فى النتائج المترتبة فحتى إذا كان قرارك خاطىء فكرى فى أسوأ ما يمكن أن يحدث فقد يكون أفضل من التردد فى إتخاذه بهذا الشكل.

إما إذا كان سبب التردد هو عدم امتلاك الثقة الكافية بالنفس و هو أحد الأسباب الجوهرية للتردد  فضعى فى ذهنك بعض الأمور لقهر هذا التردد و تدعيم ثقتك بنفسك :

لا تسرحى بأفكارك فى النتائج الوهمية ربما المبالغ فيها جداً التى تنجم عن اتخاذ قرارك ، فقد اتفقنا أن القرارات التى نقصدها فى هذا المقال قرارات يومية و تحدث لكل الناس و لا داعى لتكبير الأمور.

بعد أن تكونى قد عرفتى أسباب التردد ليس هذا معناه أن تتجاهليها و تتخذى قرارك بشكل أعمى متسرع و لكن امنحى نفسك بعض الوقت المناسب و بادرى بعدها بإتخاذقرارك مهما كانت العواقب بناء على معرفتك المسبقة بالنتائج .