اعرفي - حواء / اسلوب حياه / أجعلى سفرك بالطائرة مريح لكى ولطفلك

أجعلى سفرك بالطائرة مريح لكى ولطفلك

عند أصطحابك لطفلك الرضيع يتطلب السفر رعاية لا تتوقف والكثير من الرضاعة إلى جانب شعورك بالإرهاق ابتداء من الثلاثة أشهر الاولى فقد تفصل الأم   ومولودها مسافات طويلة عن أهلها لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق السفر بالطائرة وكثير من الأمهات يجهلن الأضرار التي يتعرض لها الوليد بالسفر بالطائرة من دون الانتباه لذلك وتضطر لتحمل الصعوبات غير مدركة بالحل رغم بساطته .

 

أجعلى سفرك بالطائرة مريح لكى ولطفلك

أجعلى سفرك بالطائرة مريح لكى ولطفلك

نصائح لسفر أمن و مريح :

– فقد يصرخ الطفل أثناء ركوبه الطائرة من دون أن تعلم أمه أن آلام الإذن هي السبب وتحدث هذه الآلام بسبب انبعاج الطبلة كنتيجة لتغيير الضغط الجوي في كابينة الطائرة لتجنب حدوث أضرار تلحق بأذن الطفل وتنفسه إلى جانب الضغط الجوي الذي يتعرض له بسبب الارتفاع العالي هو أن تحاول الام جعل الرضيع فاتحاً فمه أثناء صعود الطائرة وهبوطها بالرضاعة عن طريق الرضاعة .

– كونى على أستعداد للتعامل مع أي تأخير حضري طعاماً كافياً وملابس إضافية والمزيد من الحفاضات في حقيبة يدك .

 

أجعلى سفرك بالطائرة مريح لكى ولطفلك

أجعلى سفرك بالطائرة مريح لكى ولطفلك

– عند حجز التذاكر اطلبي من الموظف المقعد المخصص للأمهات مع أطفال رضع هذا المقعد مريح جدا للأمهات لانه يوفر مكان لوضع الحقائب الاضافية الالعاب وحتى مكانا ليلهو الطفل به أنتبهي بأن بعض خطوط الطيران تضيف قيمة إضافية لهذه الاماكن .

– أحضري بطانية صغيرة لطفلك حتى ينعم بقيلولة أو غفوة لبعض الوقت أثناء التحليق وبذلك تضمنين دفء طفلك.

– استعدي للرضاعة إذا كان طفلك يرضع من الثدي فيفضل أن تكوني مستعدة أولا بارتداء حمالة الصدر المخصصة للرضاعة ولا تنسي الشال الذي يغطي كتفك وصدرك عند الرضاعة كذلك يساعده على الإسترخاء .

– فقد يكون استخدام حاملة الأطفال التي تلبس على الظهر أو الصدر في السفر أمراً مفيداً .