اعرفي - حواء / اسلوب حياه / كيف تتجنبى الأكل بشراهة فى العيد؟

كيف تتجنبى الأكل بشراهة فى العيد؟

الأكل بشراهة هو ما يسبب اكتساب العديد من الكيلوجرامات دون وعى و للأسف يحدث هذا كثيراً نتيجة الأكل دون الشعور بالجوع و اتباع عادات غذائية سيئة  و خاصة أيام الاعياد حيث تتعدد أطباق الأطعمة اللذيذة الغنية بالدهون اعرفى هتقولك كيف تتجنبى الأكل بشراهة فى عيد الفطر المبارك ؟

كيف تتجنبى الأكل بشراهة فى العيد؟

كيف تتجنبى الأكل بشراهة فى العيد؟

*أجريت دراسات حديثة أثبتت أن المعدة قد تخدعنا أحياناً و لا تعطينا الإحساس بالشبع حتى ننتهى من الطعام و تغلبوا على هذا باستخدام أطباق السلطة الصغيرة لوضع الطعام حتى تقل كمية الطعام 

*ابعدى عنك الحلويات و الكعك و مأكولات العيد اللذيذة بوضعها فى مكان بعيد عن نظرك حتى لا تمتد يدك إليها دون وعى

كيف تتجنبى الأكل بشراهة فى العيد؟

كيف تتجنبى الأكل بشراهة فى العيد؟

*حاولى تناول الطعام أنتى وأسرتك بعيد عن التليفزيون حتى لا تتناولى الطعام دون وعى فحاولى تناوله فى المطبخ أو فى غرفة الطعام. 

*الشعور بالشبع يجب التدرب عليه فقد تخذلك معدتك أمام مغريات الطعام و لا تشعرى بالشبع حاولى إذن الأكل بإدراك بأن يكون مخك متيقظ لكمية الأطعمة التى تتناوليها و حاولى تدريب نفسك على التوقف عند كمية معينة أو عند انمتخاء الطبق الصغير الذى خصصتيه لنفسك من قبل .

*كذلك الأكواب فقد ثبت أن الأكواب القصيرة الواسعة تحتوى على كمية من المشروب أكثر 37% عن الأكواب الطويلة الرفيعة .

*تناول كمية كبيرة من المياه قبل تناول الطعام لملىء المعدة حوالى 2 كوب ماء قبل كل وجبة .

لا تتناولى المأكولات بين الوجبات أو فى وقت الفراغ لأن هذا من أكثر الأشياء التى تزيد الوزن حددى مواعيد طعامك من بداية اليوم واكتبيها فى ورقة و علقيها على باب الثلاجة مثلاً حتى يسهل مشاهدتها.