اعرفي - حواء / اسلوب حياه / طرق تنظيف السجاد بالمنزل

طرق تنظيف السجاد بالمنزل

اقترب عيد الفطر المبارك و تحرص كل سيدة على أن يكون منزلها نظيف من كل شىء من ستائر و مراتب و سجاد و غيره و لهذا اعرفى بتقدملك طرق تنظيف السجاد بالمنزل

طرق تنظيف السجاد بالمنزل

طرق تنظيف السجاد بالمنزل

 

*لتنظيف السجاد يجب أن تتأكدى  من شفط كل الأتربة العالقة ببالمكنسة الكهربائية و خاصة الأطراف.

*ابحثى عن البقع  و اخلطى سائل تنظيف السجاد أو مسحوق غسيل الأطباق بالماء و ادعكى به البقع بفرشاة السجاد ثم اشطفى البقع بقطعة قماش مبللة بالماء و جففيها بتعريضها للهواء فى البلكونة مثلاً أو بفتح النوافذ أو المكيف و المراوح لتجفيفها حتى لا تنبعث منها روائح كريهة.

*لتنظيف بقع الحبر أو طلاء الأظافر يمكنك عمل محلول من الماء و الخل بنسبة 1:3 مقادير و اتركى المحلول على السجاد لمدة ربع ساعة ،

طرق تنظيف  السجاد بالمنزل

طرق تنظيف السجاد بالمنزل

أو استخدمى عجينة من الحليب ونشا الذرة و اتركيه على البقع ليلة كاملة ثم افركيه بعده بفرشاة السجاد .

*لتنظيف بقع الشاى والقهوة والشيكولاتة يمكنك عمل خليط من الأمونيا و الماء وو ضعه فى بخاخة و رش البقع بها ثم دعكها بعد قليل.

* لإزالة بقع الشمع و الزيوت :

تزال باستخدام المكواة الكهربائية الساخنة حيث توضع قطعة قماش قطنية بين السجادة و المكواة و تكوى بها ليلتصق بها بقايا الشمع و الزيت الملتص بالسجاد.

*للتخلص من الروائح الكريهة بالسجاد مثل روائح بول الأطفال و الحيوانات المنزلية نرش بيكربونات الصوديوم او الكربوناتو على السجاد و نتركها طوال الليل ثم تشفط بالمكنسة الكهربائية صباحاً أو يمكنك استخدام خليط الماء و الخل الأبيض أو الخل الأبيض فقط.