اعرفي - حواء / اسلوب حياه / أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن فى رمضان

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن فى رمضان

إذا كنتى تتبعين نظام غذائى صحى فى رمضان بقدر الإمكان و تحاولين الإبتعاد عن الحلويات و تمارسين الرياضة الخفيفة  لإنقاص وزنك فى رمضان و مع هذا يزداد وزنك 

اعرفى أن هناك أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن فى رمضان:

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن فى رمضان

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن فى رمضان

 

*عدم شرب المياه بالقدر الكافى:

يحتاج جسمك ل8 أكواب ماء يومياً من الإفطار حتى السحور إلى جانب المشروبات الدافئة التى تساعد على رفع معدل الأيض و حرق الدهون كالشاى الأخضر و البابوننج و مشروب الزنجبيل و القرفة .

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن  فى رمضا

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن فى رمضا

*كثرة السهر ليلاً حتى الفجر:

تعمل أيضاً على تقليل مستوى الأيض إلى أقل معدلاته و يتوقف جسمك عن حرق الدهون ليلاً مما يجعل اى طعام تتناولينه يخزن على شكل دهون.

*عدم تناول السحور 

وجبة السحور لا يعرف البعض أنها ترفع مستوى حرق الدهون بالجسم و بالتالى لا يجب إهمالها ،   يمكنك تناول وجبة سحور خفيفة و صحية مثل كوب زبادى  و ثمرتين من الفاكهة  أو عيش سن و ملعقتين جبن قريش و ثمرة طماطم.

*اتركى لمعدتك الفرصة للإستعداد للإفطار فبعد تناول التمر و الماء  لا بد من ترك معدتك تستعد بأخذ إستراحة لمدة ربع ساعة و اذهبى لصلاة المغرب و السنة ثم يمكنك العودة لإكمال الطعام ،  ركزى على السلطة و الأطعمة الخفيفة قليلة السعرات كالشوربة  و تناولى اللحوم الخالية من الدهون كصدور الدجاج و الاسماك المشوية ابتعدى عن المقليات و استبدليها بالاطعمة المشوية بالفرن و استبدلى المشروبات الرمضانية المحلاة بالماء أو بمشروبات بدون سكر.

و لا تنسى ان العيد قد اقترب و لا بد أن تكونى فى أحسن صورة.