اعرفي - حواء / اسلوب حياه / طريقة لترتيب الثلاجة بعد العزومات

طريقة لترتيب الثلاجة بعد العزومات

بعد العزومات الرمضانية للأهل و الأقارب يتبقى لديكى فائض كبير من الطعام و الشراب بأنواع و كميات مختلفة 

اعرفى بتقدملك طريقة لترتيب الثلاجة بعد العزومات لمساعدتك فى حفظ الكميات الكبيرة من الأطعمة.

طريقة لترتيب  الثلاجة بعد العزومات

طريقة لترتيب الثلاجة بعد العزومات

 

 

*أولاً يجب أن يكون لديكى مجموعة من العلب للبلاستيكية الخاصة بالثلاجة يمكنك حفظ الاطعمة بالعلب وو ضعها فى الفريزر إذا كانت بكميات كبيرة 

و قد تم اختراع طريقة جديدة لحفظ الأطعمة فالجبن و المكرونات فى العلب الصفراء و اللحوم فى العلب الحمراء و العلب الخضراء للخضر و الفاكهة.

طريقة لترتيب الثلاجة بعد العزومات

طريقة لترتيب الثلاجة بعد العزومات

أو وضعها بالثلاجة إذا كان الحجم صغير و مناسب لتناوله مع أسرتك اليوم التالى .

*يمكنك خلط مجموعة اطعمة مختلفة و الحصول على وجبة مختلفة تماماً فمثلاً اخلطى الأرز مع الخضروات بعد تصفيتها من الصلصة و اللحمة المفرومة و ضيفى لهم الباشاميل و جبنة شيدر و موتزاريللا و احصلى على وصفة الأرز بالباشاميل اللذيذة.

*يمكن استخدام قطع اللحم و الدجاج المطبوخ لعمل عجة او خلطها مع الأرز ز المكرونة أو استخدام الفراخ لعمل فتة الشاورمة أو فطيرة الفراخ.

طريقة لترتيب  الثلاجة  بعد العزومات

طريقة لترتيب الثلاجة بعد العزومات

*الخبز المتبقى إذا كان بكميات كبيرة يمكنك تحميصه و اصنعى منه بقسماط لعمل الفراخ البانيه و البفتيك إذا كان خبز فينو أما إذا كان خبز بلدى يمكنك أن تحفظيه فى اكياس محكمة الغلق فى مكان جاف و اصنعى منه فتة اللحم أو فتة الشاورمة.

*إذا تبقى مشروبات كثيرة احفظيها فى زجاجات نظيفة بالثلاجة أما إذا كانت بكميات كبيرة احفظيها بالفريزر فى زجاجات بلاستيكو كذلك بالنسبة للفاكهة يمكن حفظها طازجة أو صنع عصير و حفظه.

* لاتنسى كتابة أسماء و تواريخ الأكلات على العلب ليسهل عليكى إخراجها.