اعرفي - حواء / اسلوب حياه / كيف تتخلصي من صداع اليوم الأول من رمضان

كيف تتخلصي من صداع اليوم الأول من رمضان

من المعروف ان اليوم الأول دوماً من شهر رمضان نشعر فيه بالصداع الشديد، نسبة كبيرة من السيدات تشعر بهذا الصداع، والتغلب علية بينما نحن صيام صعب طبعاً، وهو ما يجعل الجسم في حالة وخم وكسل كبيرة، ولا نستطيع ان نقوم بواجباتنا في نهار رمضان نتيجة لهذا الصداع الشديد، ولهذا، فأننا اليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة للتخلص من صداع اليوم من رمضان.

التخلص من صداع اليوم الاول من رمضان

التخلص من صداع اليوم الاول من رمضان

للتخلص من صداع اليوم الأول من رمضان، يجب عدم نسيان وجبة السحور:

خاصةً في اليوم الأول من شهر رمضان الفضيل، لا تنسي وجبة السحور اذا كنتي تريدي الا تصابي بالصداع، وجبة السحور تمنح الجسم العناصر المغذية اللازمة ليستطيع انهاء اليوم بسلام وبدون الشعور بالكسل والوخم. كما أن وجبة السحور لها العامل الأكبر في إيقاف الصداع الذي قد يصيبك في نهار اليوم الأول من رمضان.

ينصح بتناول الخبز الأسمر في سحور اليوم الأول من رمضان، جنباً إلي جنب مع ثمرة طماطم، وبيض مسلوق، وثمرة فاكهة، وكذلك كوب من الزبادي لمساعدة الجسم في الحفاظ علي طاقته في نهار رمضان.

القهوة في وقت السحور:

اذا كنتي من مدمني القهوة او الشاي، فينصح ان تقوموا بشرب كوباً من القهوة أو كوباً من الشاي في فترة السحور، بالرغم من انها قد تشعركم بالعطش، الا انها ستكون كفيلة بعد الشعور بالصداع الناتج عن نقص الكافيين في اليوم الأول من شهر رمضان

شرب الكمية الكافية من الماء:

المعروف أن الجفاف الشديد من أحد اهم مسببات الصداع، وعلى من يحب تجنب صداع الرأس في أول يوم رمضان تناول كميات كافية من الماء والسوائل لتفادي صداع اليوم الأول من رمضان.

لا تخرجي من المنزل في اول نهار لرمضان:

درجة الحرارة المرتفعة، وكذلك المجهود المبذول، وخروج كميات كبيرة من العرق من الجسم، وفقد الاملاح والمعادن قد يساعد في ظهور أعراض الصداع، حاولي في اليوم الأول فقط أن تبتعدي عن الخروج في الشارع، حتي يعتاد جسدك علي الصيام وعلي موعد تناول الطعام.