اعرفي - حواء / اسلوب حياه / كيف تتغلب على الفشل ؟

كيف تتغلب على الفشل ؟

الفشل هو أهم خطوة لتحقيق النجاح فكثير من الأسماء التي سجلها التاريخ مرت بلحظات الفشل وكما يقول المثل العربي “لكل جواد كبوة ” ويمكن سر النجاح دائما في تحويل هذا الفشل إلى حافز للنجاح

كيف تتغلب على الفشل

كيف تتغلب على الفشل؟

والفشل بالتأكيد هو عدم النجاح سواء في العمل أو الدراسة أو حتى في علاقتك بمن تحب  واصعب ما يمر به الانسان عند المرور بالفشل هو المشاعر السلبية التي تهز ثقة الانسان في نفسه والحزن الذي يصبح مثل البركان بداخلك وعليك بالتأكيد ان تعطي لنفسك وقت لمشاعرك تجاه ما تمر به ولكن لا تبقى محاصراً بهذه المشاعر

فسيطرة مشاعر الفشل عليك وبقائها محبوسة بداخلك سيشكل عبء لا تستطيع ان تتحمله وربما ادى الى الانفجار بشكل سيء في من حولك

والاسوأ أن تكون المشاعر السلبية مخبأة في عقلك تهمس لك باستمرار بعدم قدرتك على تحقيق النجاح

وتبدأ اول خطوات تغلبك على الفشل بتحديد وقت للشعور بالضيق والغضب والحزن لما مررت به ويمكنك ايضا ان تبكي لتفرغ مشاعر الحزن بداخلك ولكن الاهم ان لا تمنح هذه المشاعر اكثر من 24 ساعة لتتخلص منها وعندما ينتهي هذا اليوم الذي حددته استيقظ بيوم جديد ولا تفكر في ما حدث مهما كانت خسارتك.

إذا لم تتغلب على هذه المشاعر يمكنك اللجوء لشخص موثوق به للحديث معه فأن تروي ما بداخلك يساعدك على تفريغ ما تشعر به بشكل جيد

لا تسمح للفشل بأن يكون جزء من هويتك فلا يعني انك لم تحقق النجاح في مرة ان تستمر على ذلك

انظر لمن مروا بلحظات من الفشل واستطاعوا ان يحولوا مسار حياتهم الى الافضل فأنت لست الوحيد على ظهر الارض الذي فشل في تحقيق امر ما فكل انسان يمر بلحظات من الإخفاق ولكن الأقوى هو من يستطيع ان يتغلب على مشاعر الفشل ولا يجعلها تسيطر عليه

الفشل هو دائما الشعلة التي تظهر لك طريق النجاح حاول التعلم من الاخطاء التي مرت بك وضع لنفسك اهداف جديدة لتحققها فأنت لا زلت تنعم بالحياة وبإمكانك دائماً أن تحقق الأفضل

وتذكر دائما انه لا يهم عدد المرات التي فشلت بها طالما انك لم تستسلم.

الفشل هو معلم كبير يسمح لك بتعلم الدروس الأقيم  في الحياة.

كل فشل يجعلك أقوى واكبر وافضل .

من يحققون النجاح ويعرفون قيمته لن يسخروا من فشلك لانهم ليصلوا الى هذا النجاح مروا بلحظات من الفشل تعلموا منها دروس قيمة لحياتهم .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .