اعرفي - حواء / اسلوب حياه / اكتئاب فترة المراهقة

اكتئاب فترة المراهقة

لا شك أن فترة المراهقة من الفترات الحرجة جدا التي يمر بها الشباب والبنات في حياتهم فهي الفترة التي يتحدد من خلالها شخصيتهم التي سوف يتعاملوا بها بقية حياتهم ويتعرفوا من خلالها على المجتمع بأكمله خيره أو شره ويختاروا فيها الاتجاه الذي يرغبوا أن يسيروا فيه ويشعر الشباب والفتيات دائما في تلك المرحلة بالاكتئاب الحاد بسبب عدم تمكنهم من إشباع العديد من الرغبات التي يتمنوها حيث أن المراهقين يشعروا في ذلك الوقت برغبة في الانطلاق والحرية والانفتاح على العالم الجديد ومن علامات الاكتئاب التي تظهر على المراهقين في ذلك الوقت ما يلي:

اكتئاب فترة المراهقة

اكتئاب فترة المراهقة

1- الشعور والإحساس بأنه لا قيمة للحياة حيث يشعر المراهقين بأنه لا يوجد فائدة من وراء حياتهم وأن هناك العديد من الأمنيات والرغبات لن يستطيع تحقيقها مهما حدث.

2- الحزن المستمر دون أي أسباب تذكر فيكون المراهقين دائما في حالة حزن وشجن دائمة بدون أسباب أو لأسباب لا تستحق كل هذا الحزن فهو دائما ينظر للحياة بنظرات سلبية.

3- سرعة الغضب على الكثير من المواقف التي تستحق والتي لا تستحق فهم يجدوا في هذه الطريقة المخرج الوحيد للكبت الموجود بداخلهم وفرصة للتعبير عن شخصياتهم وإثبات وجودهم.

اكتئاب فترة المراهقة

اكتئاب فترة المراهقة

4- الرغبة في الانطواء والوحدة والتعامل القليل مع العالم المحيط بهم حيث أن هناك العديد من الاضطرابات الداخلية الموجودة بهم مما يدفعهم دائما إلى العزلة عن الأهل والأصدقاء.

5- ويعاني بعض الفتيات والشباب في فترة المراهقة بالشعور بالعداء تجاه أحد الوالدين أو كليهما مما يدفهم لاختلاق الكثير من المشاكل والخناقات معهم التي تزيد من حدة هذا الشعور لديهم.

وختاما يجب أن يعلم كل من الآباء والأبناء واجباتهم ومسئولياتهم خلال تلك الفترة حتى يتعانوا مع أبنائهم ويساعدوهم على اجتياز تلك الفترة بنجاح واكتساب العديد من خبرات الحياة خلالها بأقل الخسائر الممكنة.

اترك رد