اعرفي - حواء / اسلوب حياه / عادات وتقاليد عيد الأضحي المبارك

عادات وتقاليد عيد الأضحي المبارك

عيد الأضحى المبارك من الأعياد التي تنتظرها الأمة العربية الإسلامية لكي يتقابل كل مسلم مع أخيه المسلم لصلاة عيد الأضحى أو للتنزه.

فالمهم في الموضوع هو أن يجتمع المسلمون سويا وعيد الأضحى من الأعياد المهمة بالنسبة للفقراء والمساكين لأنه يأتي بخير وفير للفقراء وحسنات كثيرة للأغنياء.

ولعيد الأضحى عادات وتقاليد للأمة العربية فقد ورثنا عن جدنا إبراهيم كبش الفداء وهو الخروف ونقم بتوزيعه علي الفقراء والمساكين وذلك لأن الله أهدا سيدنا إبراهيم كبش فداء بدلا من أبنة إبراهيم ومنذ تلك اللحظة والأمة العربية تفدي بكبش فداء لكل عيد اضحي.

وأيضا من العادات والتقاليد العربية في عيد الأضحى وهي الملابس الجديدة وخاصة للأطفال فكل طفل ينتظر تلك اللحظة من أجل أن يأتي بملابس جديدة للعيد وأيضا هناك عادات جميلة للأمة العربية يفعلونها في العيد فمثلا تقوم الأمة العربية جميعها بالتجمع لدي كبير العائلة وأيضا يأكلون اللحم والفتة في كل أيام العيد.

وتقوم الأمهات بتزين المنزل وتزين غرف الأطفال حتي يكون بيتها جميل وجاهزا لاستقبال الضيوف في أول يوم ويقوم العرب أيضا بتأدية صلاة عيد الفطر وتلبية نداء عيد الفطر وهو “لبيك اللهم ما لبيك لبيك لا شريك لك لبيك أن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك” وذلك سواء في صلاة العيد أو في مناسك الحج ويؤدى بعض المسلمين فريضة الحج في العيد وملكن ذلك لمن أستطاع ألية سبيلا.

عادات وتقاليد عيد الأضحي المبارك

عادات وتقاليد عيد الأضحى المبارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .