اعرفي - حواء / اسلوب حياه / تعلمي كيف تصبحي شخصية اجتماعية

تعلمي كيف تصبحي شخصية اجتماعية

كنت أعتقد أن والدينا يعلمنا كيفية الاختلاط مع الآخرين من سن مبكر بطريقة عشوائية ولكن عندما كبرت اكتشفت أن والدنا كانا يقوما بذلك عن قصد لأن ذلك يفيد في الكبر فعندما كبرت أصبحت لدى خبرة في التعامل مع الأشخاص و عمل علاقات مع الناس في كل مكان. وهنا اشارككم بعضاً مما تعلمت.

1-المواعيد:

كيف تصبحين اجتماعية ؟

كيف تصبحين اجتماعية ؟


تعتبر المواعيد من اهم الأشياء التي يجب عليكى احترامها لأن العلاقات تعتمد على المواعيد ووصولك في الوقت المبكر يمكنك من الحصول على فرصة للتحدث مع الناس أكثر،  وذلك يجعل منك شخصية منتظمة و يحترمك الآخرين أما تأخرك عن الموعد فذلك يزعج الناس ويضعف علاقاتك مع الناس.

2-المشاركة بالتعليقات:

كيف تصبحين اجتماعية ؟

كيف تصبحين اجتماعية ؟


في أي اجتماع يجب عليكى أن يكون لكى حضور و أن تشاركي في الاجتماع و لو بكلمة حتى فحاولي دائما أن تشاركي الناس بالتعليقات على كل شيئ ولكن يكون التعليق ذو فائدة ولا يكن سخيفا حتى لا سيخر منك الناس و يبتعدوا عنك وللتعليقات أنواع فيمكنك التعليق على شيئ بسيط بضحكة بسيطة أو أحيانا يحتم عليكي الموقوف السكوت.

3-هناك أشياء تبدأ صغيرة:
يجب عليكي في بعض المواقف أن يكون كلامك بسيطا و محدد فأن خير الكلام ما قل و دل وأيضا أن تكون تعليقاتك بسيطة و في محلها فأن كل شيئ يبدأ صغيرا ثم يكبر.

4-مشاركة الناس الحديث:

كيف تصبحين اجتماعية ؟

كيف تصبحين اجتماعية ؟


يجب عليكى أن تشاركي الناس في محادثتهم و التفاعل معهم بقدر الإمكان لأن يذلك يزيد من خبرتك في الحياة.ومثلا القراءة يمكن أن تشعل المحادثات الرائعة. أيضا لا تخافي لتظهري شخصيتك عندما تكون في محادثة. حتى إذا  كنت سخيفة، وتظهر سخافة الجانب الخاص بك.  فأن أفعالك تظهر للشخص الآخر بشكل اخر و أسلوب معين قد يعجب به.

5-العلاقات الجديدة:
جزء كبير من محادثاتك مع الغرباء يكسبك خبرات كثير في الحياة فهو يجعلك تتعلمين أشياء جديدة لم تكن تعرفيها فلا  تخجلي من الآخرين وتكلمي معهم بكل طلاقة لأن ذلك يساعدك على اكتساب المزيد من الخبرات.

6-لا تتسرعي في الحكم على الناس:

كيف تصبحين اجتماعية ؟

كيف تصبحين اجتماعية ؟


يجب عليكى ألا تتسرعي في الحكم على الناس من مجرد التحدث اليهم من مرة واحدة أو من مجرد النظر اليهم فأن قمتي بذلك فأن يذلك يجعل الناس يخطئون في الحكم عليكى ويتسرعون في الحكم على أفعالك.لذلك يجب عليكى أن تعطى فرصة لنفسك لدراسة الناس جيدا و دراسة أفعالهم للحكم عليهم.

7-وضع نفسك في أماكن مختلفة
يجب عليكى الذهاب الى اماكن كثيرة وأيضا أماكن مختلفة للتعرف على المزيد من الناس وأقامه علاقات فلا تكتفى بالنادى والمدرسة فقط بل افتحي لنفسك مجالات اخرى لمقابلة الناس والتكلم معهم فى كافة المجالات فأن ذلك يجعل منك شخصية محبوبة ويساعدك ذلك في مجال العمل.

8-الضحكة:

كيف تصبحين اجتماعية ؟.

كيف تصبحين اجتماعية ؟.


الضحكة تعتبر من العوامل القوية التي تجعل منك شخصا اجتماعيا ومحبوبا فأنك إذا قابلت شخص من المرة الأولى وابتسمت في وجهه فأن ذلك يشعره بالارتياح من ناحيتك ويقوى العلاقة بينكم حتى من المرة وذلك فأن الانطباع الأول في أي اجتماع يجب أن يكون مسبوقا بضحكة جميلة.

9-لغة الجسد
تعتبر لغة الجسد من الدراسات الحديثة التي يهتم يبها الإنسان لأنها تكون في بعض الأحيان معبرة اكثر من الكلام ومثلا يمكنك أن تلوح بيدك عند مقابلة شخص ما أو تلوح له عند وداعة والضحكة تعتبر من لغة الجسد ومن اجملها.

10-الأتصال بالعين:
النظر في عين من تتكلم معه يجعلك تفهمه اكثر و اكثر لأن هناك ما يسمى بلغة العيون أيضا

11-الأستماع للآخرين:
يجب عليك أن تستمع للآخرين بكل حرص و تنصت لهم في مشاكلهم وتساعدهم في حلها.


تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .